فوائد زيت السمسم للشعر

أبرز فوائد زيت السمسم للشعر 

يعد زيت السمسم من بين أنواع الزيوت التي تعطينا الكثير من الفوائد، ولا أقتصر هنا في الحديث عن الفوائد الخاصة بالشعر بل إن السمسم وزيوته لها فوائد عديدة للجسم والصحة بشكل عام، كما أن له فوائد للبشرة أيضا، لذا تعالوا بنا لكي نتحدث في مقال شامل عن أبرز فوائد زيت السمسم للشعر وعن كيفية قيامه بتلك الفوائد.

فوائد زيت السمسم للشعر

ربما تكون سمعت كثيرا عن فوائد زيوت السمسم بالنسبة للصحة بشكل عام، وهنا أود أن أوضح بأن زيت سمسم له فوائد جمالية أيضا متعلقة بالبشرة والشعر، ولا سيما الشعر كما سنوضح من خلال الفقرات القادمة.

يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية وبالتالي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للشعر، ومن الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها حمض الستريك وحمض البالمتيك وغيرها من الأحماض الأخرى.

تحتوي زيوت السمسم أيضا على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر مثل فيتامين k وفيتامين e ولذا فإن هذه الزيوت تغذي الشعر بشكل كبير، وبالتالي يمثل زيت السمسم للشعر أهمية كبيرة.

أبرز الفوائد التي يقدمها زيت السمسم للشعر

هناك العديد من الفوائد الجمالية للشعر والتي يوفرها زيت سمسم وتتلخص تلك الفوائد في النقاط التالية:

• نمو الشعر الصحي بشكل سريع حيث أن زيوت السمسم تقوم بزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحصل الشعر على الغذاء اللازم وينمو بشكل أسرع.

• يقوم زيت السمسم بترطيب الشعر ومنع حدوث الجفاف به، ويحدث جفاف الشعر عادة بسبب الكثير من العوامل من بينها استخدام المواد الكيميائية والتعرض الكثير لأشعة الشمس، إلا أن هذا الزيت يعد حل رائع لهذه المشكلة.

• يقوم هذا الزيت بمحاربة تساقط الشعر والذي يحدث لبعض الأسباب مثل الإجهاد والضغط العصبي والشيخوخة المبكرة وغيرها.

• يقوم بتخليص فروة الرأس من القمل.

• زيت السمسم للشعر يحميه من الأشعة فوق البنفسجية والتي تضر بصيلات الشعر بشكل كبير، يقوم الزيت بهذه الوظيفة من خلال تشكيل غلاف حول الشعيرات وبالتالي لا تصل تلك الأشعة إليها.

• يعمل زيت السمسم على تهدئة فروة الرأس من مشاكل القشرة والجفاف وغيرها من المشاكل الأخرى التي تسبب الكثير من الإزعاج.